فصل: 1817- مَعرُوف بن خَرَّبُوذ المَكّيُّ:

/ﻪـ 
البحث:

هدايا الموقع

هدايا الموقع

روابط سريعة

روابط سريعة

خدمات متنوعة

خدمات متنوعة
الصفحة الرئيسية > شجرة التصنيفات
كتاب: الضعفاء، ومن نُسبَ إلى الكذب ووضع الحديث، ومن غَلَبَ على حديثه الوهم، ومن يُتهم في بعض حديثهِ، ومجهول روى ما لا يتابع عليه، وصاحب بدعة يغلو فيها ويدعو إليها، وإن كانت حاله في الحديث مستقيمة



.1815- مَطَر بن طَهمانَ أَبو رَجاء الخُراسانيُّ:

5928- حَدثنا مُحمد بن عيسى، قال: حَدثنا عَمرو بن عَلي، قال: سأَلت يَحيَى عن حَديث مَطَر، عن الحَسن، أَنَّ رَسول الله صَلى الله عَليه وسَلم، قال: «لا أُعافي رَجُلاً قَتَل بعد أَخذِه الدّية» فقال: حَدثنا مُوسَى بن يَسار، عن الحَسن، قُلتُ: أُريدُه مِن حَديث مَطَر، فَحَدثني به بعد شِدَّة.
وسأَلت يَحيَى عن حَديث سَعيد، عن مَطَر، عن الحَسن، أَنَّ عَليًّا قال: مَن تَزَوَّج وهو مُحرِم نَزَعنا منه امرَأَتَهُ، ولَم يُجِز نِكاحَهُ.
فقال: حَدثنا مَيمون المَرئي، عن الحَسن، فَقلتُ: أُريدُه مِن حَديث مَطَر، فَما حَدثني به إِلاَّ بعد شِدَّة.
5929- حَدثنا عَبد الله بن أَحمد بن حَنبَل، قال: سمعتُ يَحيَى يقول: مَطَر الوراق ضَعيف في عَطاء بن أَبي رَباح، وسأَلت أَبي عن مَطَر الوراق، فقال: كان يَحيَى بن سَعيد يُشَبِّه مَطَرًا الوراق بِابن أَبي لَيلَى، يَعني: في سُوء الحِفظِ.
5930- حَدثنا عَبد الله، قال: حَدثني أَبي، قال: حَدثنا حَجاج، قال: سمعتُ شُعبة يقول: قال مَطَرٌ: وهَؤُلاء يُحسِنُون أَن يَتَحَدَّثُون! أَخبَرنا أَبو التَّياح، عن أَبي الفداك، قال أبي: يَعني أَبا الوداك، وضَحِك أَبي.

.1816- مَطَر بن مَيمون المُحارِبيُّ:

5931- حَدثني آدَم بن مُوسَى، قال: سمعتُ البُخاري، قال: مَطَر بن مَيمون المُحارِبي كُوفيٌّ مُنكر الحديث.
5932- وهَذا الحَديث: حَدثناه عَلي بن عَبد العَزيز، قال: حَدثنا عُبيد بن يَعيش، قال: حَدثنا يُونُس بن بُكَير، قال: حَدثنا مَطَر بن مَيمون، عن عِكرمة، عن ابن عَباس، قال: قال رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم: «الحَرب خُدعَةٌ».
لا يُتابَع عَليه بِهذا الإِسناد، والحَديث يُروى بِغَير هَذا الإِسناد مِن غَير طَريق.

.1817- مَعرُوف بن خَرَّبُوذ المَكّيُّ:

لا يُتابَع على حَديثه ولا يُعرَف إِلاَّ به.
5933- حَدثنا عَبد الله بن أَحمد، قال: قال أبي: مَعرُوف بن خَرَّبُوذ ما أَدري كَيف حَديثهُ.
5934- ومِن حَديثه؛ ما حَدثناه القاسِم بن مُحمد النَّهمي، قال: حَدثنا أَبو بِلال الأَشعَري، قال: حَدثنا أَبو عامِر الأَسَدي، عن مَعرُوف بن خَرَّبُوذ المَكّي، عن أَبي الطُّفَيل الكِناني، قال: قال رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم: «أَلا رَجُل يُخبِرُني عن مُضَر، فقال لَه رَجُلٌ: أنا أُخبِرُك، أَما وجهُها الَّذي فيه سَمعُها وبَصَرُها فَهَذا الحَي مِن قُرَيش، وأَما لسانُها الَّذي يُعرب عنها في أَيامِها فَهَذا الحَي مِن أَسَد بن خُزَيمَة، وأَما كاهِلُها الَّذي يُحمَل عَليه ثِقَلُها فَهَذا الحَي مِن تَميم بن مُرَّة، وأَما فُرسانُها ونُجُومُها فَهَذا الحَي مِن قَيس عَيلان، فَتَبَسَّم رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم، كالمُصَدِّق لَه».
5935- حَدثنا مُحمد بن إِسماعيل، قال: حَدثنا الحَسن بن عَلي، قال: سمعتُ أَبا عاصِم، قال: كان مَعرُوف بن خَرَّبُوذ شيعيًّا يُحِب عَليًّا، وكان شَيخًا قَديمًا، وكان أَبو جَعفَر يَطلُبُهُ، وهَذا مِن قَولهِ: ما أَنا إِلاَّ بَين حاذِف وقاذِف، وبَين سُتُّوق، وبَين زائِف.

.1818- مَعقِل بن عُبَيد الله الجَزَريُّ:

5936- حَدثنا عَبد الله بن أَحمد، قال: سأَلت أَبي عن مَعقِل بن عُبَيد الله، فقال: صالح الحَديث.
5937- حَدثنا مُحمد بن أَحمد، قال: حَدثنا مُعاويةُ، قال: سمعتُ يَحيَى، قال: مَعقِل بن عُبَيد الله ضَعيفٌ.

.1819- مِسكين بن بُكَير الحَذاءُ:

5938- حَدثنا الخَضِر بن داوُد، قال: حَدثنا أَحمد بن مُحمد، قال: سمعتُ أَبا عَبد الله وذَكَر أَبا جَعفَر النُّفَيلي، فَأَثنَى عَليه خَيرًا، وقال: كان يَحيَى يجيء مَعي إِلى مِسكين بن بُكَير وكَأَنه حَسَّن أَمرَهُ، قُلت لأَبي عَبد الله: نَظرت في حَديث مِسكين، عن شُعبة فَإِذا فيها خَطَأ، فقال: مِن أَين كان يَضبِط هو عن شُعبة؟.
5939- ومِن حَديثه؛ ما حَدثناه عَلي بن الحُسَين، قال: حَدثنا النُّفَيلي، قال: حَدثنا مِسكين بن بُكَير، قال: حَدثنا شُعبة، عن أَبي بَلْجٍ، عن عَمرو بن مَيمون، عن ابن عَباس، رَضي الله عنه: «أَنَّ رَسول الله صَلى الله عَليه وسَلم أَمَر بِالأَبواب كُلِّها تُسَد إِلاَّ باب عَليّ».
لَيس بِمَحفُوظ مِن حَديث شُعبة، ورَواه أَبو عَوانَة، عن أبي بَلج، ولا يَصِح عن أَبي عَوانَةَ.

.1820- مِشرَح بن هاعانَ:

5940- حَدثنا مُحمد بن إِسماعيل، قال: حَدثنا الحَسن بن عَلي، قال: حَدثنا مُوسَى بن داوُد، قال: بَلَغَني أَنَّ مِشرَح بن هاعان كان مِمَّن جاء مع الحَجاج، ونصَب المَنجَنيق على الكَعبَةِ.

.1821- مَخرَمَة بن بُكَير بن عَبد الله بن الأَشَجِّ:

5941- حَدثنا عَبد الله بن أَحمد، قال: حَدثني أَبي، قال: حَدثنا حَماد بن خالد الخَياط قال: أَخرَج إِلَي مَخرَمَة بن بُكَير كُتُبًا، فقال: هَذه كُتُبُ أبي لَم أَسمَع منها شَيئًا.
5942- حَدثنا حَجاج بن عِمران، قال: حَدثنا أَحمد بن سَعيد، قال: حَدثنا عمي، قال: سمعتُ خالي مُوسَى بن سَلَمة يقول: أَتَيت مَخرَمَة بن بُكَير، قُلتُ: أَخرِج إِلَي بَعض كُتُب أَبيك، فَأَخرَجَهُ، فَقلتُ: سَمِعت مِن أَبيكَ؟ قال: لا، فَلَم أُكثِر عنه.
5943- حَدثنا مُحمد بن عيسى، قال: حَدثنا عَباس، قال: سمعتُ يَحيَى يقول: مَخرَمَة بن بُكَير ضَعيف حَديثهُ، لَيس بِشَيء.

.1822- مُبارَك أبو سُحَيم، مَولَى عَبد العَزيز بن صُهَيبٍ:

5944- حَدثنا عَبد الله، قال: عَرَضت على أَبي أَحاديث مُبارَك أَبي سُحَيم الَّذي حَدثنا عنه سُويد، فَأَنكَرَها، ولَم يَحمَدهُ، وأَظُنُّهُ قال: لَيس هو ثقة، فَأَنكَرَها إِنكارًا شَديدًا، وأَظُنُّهُ قال: اضرِبُوا عَلَيها.
5945- وحَدثني آدَمُ، قال: سمعتُ البُخاري، قال: مُبارَكٌ أَبو سُحَيم مُنكر الحديث.
5946- ومِن حَديثه؛ ما حَدثناه يُوسُف بن مُوسَى، قال: حَدثنا عَلي بن الحُسَين الدِّرهَمي، قال: حَدثنا مُبارَكٌ أَبو سُحَيم، عن عَبد العَزيز بن صهيب، عن أَنس بن مالك، عن النَّبي صَلى الله عَليه وسَلم، قال: «ما مِن فِئَتَين مُسلمِين التَقَيا بِأَسيافِهِما، إِلاَّ كان القاتِل والمَقتُول في النارِ».
5947- وبإِسنادِه: أَنَّ رَسول الله صَلى الله عَليه وسَلم قال: «المَقتُول دُون ماله شَهيدٌ».
5948- وبإِسنادِه: أَنَّ رَسول الله صَلى الله عَليه وسَلم قال لأَصحابه: «لا أَعرِفَنَّكُم تَرجِعُون بَعدي كُفارًا يَضرِب بَعضُكُم رِقاب بَعض».
كُلُّها مَناكيرُ، لا يُتابَع على شَيء منها مِن هَذا الطَّريق، وهي مَعرُوفَة مِن غَير هَذا الطَّريقِ.

.1823- مُبارَك بن فَضالَة بَصريٌّ مَولَى عُمر بن الخَطاب رَضي الله عنه:

5949- حَدثنا عَبد الله بن أَحمد بن حَنبَل، قال: حَدثنا أَحمد بن إِبراهيم الدَّورَقي، قال: حَدثنا حَجاج بن مُحمد، قال: سأَلت شُعبة عن المُبارك بن فَضالَة، ورَبيع، فقال: مُبارَك أَحَب إِلَي منهُ.
5950- حَدثنا مُحمد بن عيسى، قال: حَدثنا عَمرو بن عَلي، قال: كان يَحيَى وعَبد الرَّحمَن لا يُحَدِّثان عن مُبارَك.
5951- حَدثنا عَبد الله، قال: سأَلت يَحيَى عن مُبارَك بن فَضالَة، فقال: ضَعيف الحَديث، هو مِثل الرَّبيع بن صَبيح في الضَّعفِ.
5952- حَدثنا مُحمد بن عيسى، قال: حَدثنا عَباس، قال: سمعتُ يَحيَى، قال: لَم يَرو يَحيَى بن سَعيد عن مُبارَك.
5953- حَدثنا مُحمد بن إِسماعيل، قال: حَدثنا الحَسن، قال: حَدثنا نُعيم، قال: حَدثنا عَبد الرَّحمَن بن مَهدي، قال: لَم نَكتُب للمُبارَك شَيئًا، إِلاَّ شَيئًا يقول فيه: سمعت الحَسنَ.
5954- حَدثنا عَبد الله بن أَحمد، قال: سُئِل أَبي عن مُبارَك، والرَّبيع بن صَبيح، فقال: ما أَقرَبَهُما كان المُبارَك يُرسِلُ.
وسُئِل أَبي عن مُبارَك، وأَشعَث، فقال: ما أَقرَبَهُما كان المُبارَك يُدَلِّسُ.
5955- وحَدثني الخَضِر بن داوُد، قال: حَدثنا أَبي، قال: قُلت لأَبي عَبد الله: مُبارَك بن فَضالَة أَحَب إِلَيك أَو الرَّبيعُ؟ فقال: مُبارَك، إِذا قال: سمعتُ الحَسن، قُلت لَه: هو يقول: سمعت الحَسن يقول: أَخبَرَني أَبو بَكرَة، قال: أَما أَخبَرَني أَبو بَكرَة، فَلا أَدري ما هو، هو أَيضًا يقول: أَخبَرَني عِمران بن حُصَين، وأَخبَرَني أَبو بَكرَة، وتَرَكَه عَبد الرَّحمَن، لأَنه كان يَروي أَقاويل للحَسن، يَأخُذُها مِن الناس، قال الحَسن، وقال الحَسن، فَتَرَكَه هَذا، وكان عَبد الرَّحمَن يَروي عن الرَّبيع بن صُبَيح، وكان الرَّبيع رَجُلاً صالحًا.
5956- حَدثني الحُسين بن عَبد الله الزارِعُ، قال: حَدثنا أَبو داوُد، قال: سمعتُ أَحمد، قال: قال عَفان: أَلَحُّوا يَومًا على المُبارك، فقالُوا: مَن حَدَّثك؟ فقال: حَدثني رَجُل، عن أَبي جُرَيّ.

.1824- مُبارَك بن مُجاهدٍ:

5957- حَدثني آدَم بن مُوسَى، قال: سمعتُ البُخاري، قال: مُبارَك بن مُجاهد أَبو الأَزهَر المَروزي، قال قُتَيبَة بن سَعيد: كان قَدَريًّا، وضَعَّفَهُ.
5958- ومِن حَديثه؛ ما حَدثناه مُحمد بن مُوسَى البَلخي، قال: حَدثنا عاصِم بن يُوسُف أَبو عصمَة البَلخي، قال: حَدثنا المُبارَك بن مُجاهد، عن مُوسَى بن عُقبَة، عن نافِع، عن عَبد الله بن عُمر، قال: قال رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم: «الأَمير راع على رَعيَّتِه، وهو مَسؤُول عن رَعيَّتِه، والرَّجُل راع على أَهل بَيتِه وخَدَمِه، وهو مَسؤُول عنهم، والمَرأَة راعيَة على بَيت زَوجِها، وهي مَسؤُولَة عنهم، والعَبد راع على مال سَيِّدِه، وهو مَسؤُول عنه، أَلا وكُلُّكُم راع، وكُلُّكُم مَسؤُول عن رَعيَّتِهِ».
وهَذا يُروى عن ابن عُمر، رَضي الله عنه، مِن غَير طَريق أَصلَح مِن هَذا.

.1825- مُبارَك بن سَعيد بن مَسرُوقٍ:

5959- حَدثنا عَبد الله بن أَحمد، قال: سمعتُ أَبي، قال: رَأَيت مُبارَك بن سَعيد بن مَسرُوق أَخُو الثَّوري مِن ذاك الجانِب يَعني بِبَغداد، ولَم أَكتُب عنه شَيئًا.
5960- ومِن حَديثه؛ ما حَدثناه جَعفَر بن مُحمد السُّوسي، ومُحمد بن العَباس، قالا: حَدثنا الحَسن بن عَرَفَة، قال: حَدثنا المُبارَك بن سَعيد، قال: حَدثنا سُفيان، عن أَبي الزُّبَير، عن جابِر، قال: أَتاه ناس فَقَرَّب إِلَيهِم خُبزًا وخَلاً، فقال: كُلُوا، فَإِنّي سمعت رَسول الله صَلى الله عَليه وسَلم يقول: «نِعم الإِدام الخَلُّ».
5961- حَدثني أَبو مُوسَى الأَنصاري، قال: حَدثنا عَبدة بن عَبد الله الصَّفارُ، قال: حَدثنا مُعاوية بن هِشام، عن سُفيان، عن مُحارِب، عن جابِر، أَنَّ النَّبي صَلى الله عَليه وسَلم قال: «نِعم الإِدام الخَلُّ».
وهَذا أَولَى.

.1826- مَهدي بن هِلال البَصريُّ:

كان يَرَى القَدَرَ.
5962- حَدثنا مُحمد بن عيسى، قال: حَدثنا صالح، قال: حَدثنا عَلي، قال: سمعتُ عَبد الرَّحمَن في قِصَّة مَهدي بن هِلال، قُلت لَه: أَما أَتَيتَه أَنت وبِشر فَكَلَّمناه في حَديث مالك في التَّسليمَة، قال عَبد الرَّحمَن: كَتَبت إِلى إِبراهيم بن حَبيب المَدَني، وكان مِن أَصحاب مالك العُتُقِ، وأَخبَرَني أَنَّ مالكًا عادَلَه، فَكَتَب إِلَيه: أَنَّ رَجُلاً حَدَّث عن مالك في التَّسليمَة عن النَّبي صَلى الله عَليه وسَلم، وعن فُلان وفُلان، قال عَبد الرَّحمَن: فَجاءَني كِتابُهُ، إنّي سأَلت مالكًا فَلَم يَكُن عِندَه فيه حَديث إِلاَّ عن يَحيَى بن سَعيد، عن عَبد الرَّحمَن بن القاسِم، عن عائِشة، وأَنكَر ذا كُلَّهُ.
5963- حَدثنا مُحمد، قال: حَدثنا صالح، قال: حَدثنا عَلي، قال: سمعتُ يَحيَى، وقيل لَه: إِسماعيل بن مُسلم المَكّي، قالُوا: قيل لبَشَر بن مَنصُورٍ: تَسقُط شَهادَتُهُ؟ قال يَحيَى: نَعَم، أُسقِط شَهادَة سَبعين إِنسانًا، ثُم قال يَحيَى: أُريد إِذًا أَروي عن مَهدي بن هِلال.
5964- حَدثني آدَمُ، قال: حَدثنا مُحمد بن إِسماعيل، قال: قال عُبيد الله بن سَعيد، يَعني أَبا قُدامَة السَّرَخسي، قال: سمعتُ يَحيَى بن سَعيد يقول: مَهدي غَير ثِقَة.
5965- حَدثنا مُحمد بن عيسى، قال: حَدثنا العَباسُ، قال: سمعتُ يَحيَى، قال: مَهدي بن هِلال كَذابٌ.
5966- ومِن حَديثه؛ ما حَدثناه عَلي بن عَبد الله بن المُبارَكُ، قال: حَدثنا زَيد بن المُبارك، قال: حَدثنا مَهدي بن هِلال، قال: حَدثنا ابن جُريج، والمُثَنَّى، وإِبراهيم بن يَزيد، عن عَطاء، عن ابن عَباس: «أَنَّ النَّبي صَلى الله عَليه وسَلم كان يُسَلِّم تَسليمَةً».
5967- حَدثناه إِسحاق بن إِبراهيم، عن عَبد الرَّزاق، عن ابن جُريج، عن عَطاء، أَنه كان يُسَلِّم تَسليمَةً.
وهَذا أَولَى.
5968- حَدثنا أَحمد بن مُحمد الهَرَوي، قال: حَدثنا أَبو بَكر الأَعيَنُ، قال: حَدثني عَلي بن المَديني، قال: سمعتُ يَحيَى بن سَعيد القَطان يقول: ما أَشهَد على أَحَد أَنه كَذاب إِلاَّ على إِبراهيم بن أَبي يَحيَى، ومَهدي بن هِلال، فَإِنّي أَشهَد أَنهما كَذابينِ.
5969- حَدثنا مُحمد بن مُوسَى بن حَماد البَربَري، قال: حَدثنا عَبد الله بن مُحمد البَصري، قال: حَدثنا مَهدي بن هِلال، قال: حَدثنا هِشام بن حَسان، عن مُحَمد بن سيرين، عن أَبي هُريرة، قال: قال رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم: «ما نَحَل والد ولَدًا نُحلاً أَفضَل مِن أَدَب حَسن».
وهَذا الحَديث لَيس بِمَحفُوظ مِن حَديث هِشام بن حَسان، وإِنما يُعرَف هَذا الحَديث مِن رِوايَة عامِر بن أَبي عامِر الخَزاز، عن أَيوب بن مُوسَى، عن أَبيه، عن جَدِّهِ.
ولَيس الحَديث بِثابت.
وفيه أَيضًا مَقالٌ.

.1827- مِهران بن أَبي عُمر الرازيُّ:

5970- حَدثني آدَم بن مُوسَى، قال: سمعتُ البُخاري، قال: مِهران بن أَبي عُمر الرازيّ في حَديثه اضطِرابٌ.
5971- حَدثنا عَبد الله بن أَحمد بن عَبد السَّلام، قال: حَدثنا مُحمد بن إِسماعيل، قال: سمعتُ إِبراهيم بن مُوسَى يُضَعِّف مِهرانَ.
5972- ومِن حَديثه؛ ما حَدثناه مُحمد بن عَبدوس بن كامِل، قال: حَدثنا مُحمد بن حُمَيد، قال: حَدثنا مِهران بن أَبي عُمر الرازي، قال: حَدثنا سُفيان، عن الأَعمش، عن أَبي حازِم، عن أَبي هُريرة، قال: «لَعن رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم المُسَوِّفاتِ».
رَوى عن الثَّوري أَحاديث لا يُتابَع عَلَيها، وهَذا يُروى بِغَير هَذا الإِسناد مِن طَريق فيها لينٌ.

.1828- مُخارِق بن مَيسَرَةَ:

عن أَبيه، إِسنادُه مَجهول غَير مَحفُوظ.
5973- حَدثناه يَحيَى بن عُثمان، قال: حَدثنا حامِد بن يَحيَى البَلخي، قال: حَدثنا عَبد الرَّحمَن بن شَيبة، قال: حَدثنا أَبو عَمرو الأُمَويّ مِن ولَد أَبي سُفيان، قال: حَدثني عيسى بن المُخارِق بن مَيسَرَة، عن أَبيه، عن جَدِّه: «أَنَّ رَسول الله صَلى الله عَليه وسَلم طَبَع خاتَمًا بِظُفرِهِ».

.1829- مُحْرز بن هارون الهُدَيريُّ:

5974- حَدثني آدَمُ، قال: سمعتُ البُخاري، قال: مُحْرز بن هارون بن عَبد الله بن مُحرِز الهُدَيري، عن الأَعرَج، قال البُخاريُّ: مُنكر الحديث، رَوى عنه أَحمد بن أَبي بَكر الزُّهريُّ.
5975- ومِن حَديثه؛ ما حَدثناه رَوح بن الفَرَج،
5976- وهارون بن العَباس، قالا: حَدثنا أَبو مُصعَب أَحمد بن أَبي بَكر، قال: حَدثنا مُحْرز بن هارون، قال: سمعتُ الأَعرَج يُحَدِّث عن أَبي هُريرة، قال: قال رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم: «بادِرُوا بِالأَعمال سَبعًا، هل تَنتظِرُون إِلاَّ مَرَضًا مُفسِدًا، أَو هَرَمًا مُفَنِّدًا، أَو غِنًى مُطغيًا، أَو فَقرًا مُنسيًا، أَو مَوتًا مُجهِزًا، أَو الدَّجالَ فَشَر مُنتَظَر، أَو الساعَة، والساعَة أَدهَى وأَمَرُّ».
وقَد رُوي هَذا الحَديث، بِغَير هَذا الإِسناد مِن طَريق أَصلَح مِن هَذا.

.1830- مَخلَد بن خُفاف بن إيماء بن رَحَضَة الغِفاريُّ:

5977- حَدثني آدَم بن مُوسَى، قال: سمعتُ البُخاري، قال: مَخلَد بن خُفاف بن إيماء الغِفاريّ فيه نَظرٌ.
5978- وهَذا الحَديث: حَدثناه مُحمد بن إِسماعيل، قال: حَدثنا أَبو نُعيم، قال: حَدثنا ابن أَبي ذِئب، عن مَخلَد بن خُفاف، عن عُروة، عن عائِشة، أَنَّ رَسول الله صَلى الله عَليه وسَلم، قال: «الخَراج بِالضَّمانِ».
5979- وتابَعَه الزَّنجي بن خالد، عن هِشام بن عُروة، عن أَبيه، عن عائِشة، عن النَّبي صَلى الله عَليه وسَلم بِهذا أَيضًا، وهَذا الإِسناد فيه ضَعفٌ.